أدرس في جامعات عالمية

تم اختيار نخبة من أبرز الجامعات العالمية لتقديم برنامج الإمارات للمنح الدراسية في الطاقة النووية، وذلك بناء على مجموعة من المعايير الصارمة، لضمان أفضل الفرص التعليمية للطلاب الذين سيحصلون على المنح الدراسية.

في دولة الإمارات العربية المتحدة: تمثل جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث الشريك الرئيسي والذراع التعليمي لقطاع الطاقة النووية في دولة الإمارات. وستقدم جامعة خليفة برنامج بكالوريوس الهندسة الميكانيكية، وهو البرنامج الوحيد لجميع الخريجين ضمن برنامج المنح الدراسية www.kustar.ac.ae

في كوريا الجنوبية، مقر المقاول الرئيسي لبرنامج الإمارات للطاقة النووية، تم اختيار المعهد الكوري للعلوم والتقنية المتقدمة لدراسة التخصصات الجامعية www.kaist.edu

في الولايات المتحدة الأمريكية، اختار برنامج الإمارات للمنح الدراسة في الطاقة النووية نخبة من أفضل الجامعات بناء على معايير صارمة لدعم احتياجات الطلاب الذين يرعاهم البرنامج. وتضم قائمة الجامعات المشاركة:

  1. تكساس أيه أند إم                       http://www.tamu.edu
  2. جامعة ويسكونسن                 http://www.wisc.edu
  3. معهد جورجيا للتكنولوجيا       http://www.gatech.edu
  4. جامعة ولاية كارولاينا الشمالية       http://www.ncsu.edu
  5. جامعة ولاية بنسلفانيا             http://www.psu.edu
  6. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا http://web.mit.edu
  7. جامعة ميشيغان                 http://www.umich.edu
    مسرد :
    الطاقة النووية

    الطاقة التي تتحرر أثناء التفاعل النووي. ويؤدي انشطار الذرات (الانشطار)، ودمج الذرات (الاندماج) إلى إطلاق الطاقة النووية. تستخدم محطات الطاقة النووية اليوم تفاعل الانشطار لتوليد الطاقة، مما يسمح لها بتوليد الطاقة الكهربائية على نطاق واسع.
.(JavaScript must be enabled to view this email address) :لجميع الاستفسارات الاعلامية يرجى التواصل على