نبذة عن برنامج المنح الدراسية

يعد برنامج المنح الدراسية في الطاقة النووية، والذي يؤكد التزام حكومة أبوظبي بتنمية الموارد البشرية، مبادرة فريدة من نوعها توفر التمويل والرعاية اللازمة للطلاب الإماراتيين لتمكينهم من الدراسة في أفضل الجامعات العالمية، ومتابعة تحصيلهم الأكاديمي في مجالات الهندسة. وسيحصل الفائزون بالمنح الدراسية على معارف واسعة حول مستقبل تقنيات إنتاج الطاقة، كما سيكتسبون مهارات جديدة تتيح لهم مشاركة فاعلة في مستقبل صناعة الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
ويتمثل جديد البرنامج هذا العام في إتاحة الفرصة للطلاب للدراسة في عدد من المؤسسات الأكاديمية المتميزة في كوريا الجنوبية. وتأتي هذه الخطوة بعد الإعلان عن اختيار مؤسسة الإمارات للطاقة النووية لشركة كوريا للطاقة الكهربائية (كيبكو) لتكون المقاول الرئيسي في برنامج الإمارات للطاقة النووية، وكذلك الدعم المتواصل الذي تقدمه كوريا الجنوبية للبرنامج، سواء على صعيد تطوير وتسليم المحطات النووية أو تنمية الموارد البشرية.

يتم تقديم المنح الدراسية في الطاقة النووية لمواطني الإمارات العربية المتحدة وفق الدرجات الأكاديمية المحددة أدناه في الدول المذكورة:

  • ماجستير الهندسة النووية (داخل دولة الإمارات)
  • بكالوريوس الهندسة الكيميائية (كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية)*
  • بكالوريوس الهندسة النووية (كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية)*
  • بكالوريوس الهندسة الميكانيكية (الإمارات، كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية)*
  • بكالوريوس الهندسة الكهربائية (كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية)*

* تطبق معايير القبول في الجامعات المحلية والعالمية على حد سواء. يرجى مراجعة الحد الأدنى لمعايير القبول في البرنامج المطلوب.

بعد إكمال البرنامج، سيحصل الطلاب على فرصة للعمل في قطاع الطاقة النووية الذي يشهد نمواً ملحوظاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمشاركة الفاعلة في هذا المشروع التاريخي الذي سيحدث نقلة نوعية على مستوى الدولة.

على الراغبين في التقدم للمنح القادمة التسجيل هنا.

مسرد :
الطاقة النووية

الطاقة التي تتحرر أثناء التفاعل النووي. ويؤدي انشطار الذرات (الانشطار)، ودمج الذرات (الاندماج) إلى إطلاق الطاقة النووية. تستخدم محطات الطاقة النووية اليوم تفاعل الانشطار لتوليد الطاقة، مما يسمح لها بتوليد الطاقة الكهربائية على نطاق واسع.
.(JavaScript must be enabled to view this email address) :لجميع الاستفسارات الاعلامية يرجى التواصل على