برنامج الإمارات للمنح الدراسية في الطاقة النووية

نشكر لكم اهتمامكم ببرنامج الإمارات للمنح الدراسية في الطاقة النووية

تم فتح باب التسجيل للمنح الدراسية الخاصة ببرنامج الإمارات للطاقة النووية للسنة الدراسية 2015/2016 . هنا.

يهدف هذا الموقع إلي تزويدكم بكافة المعلومات الضرورية حول متطلبات التسجيل في برنامج المنح الدراسية وشروط القبول، يرجى قراءة هذه المعلومات بدقة. 

شاركنا في تحقيق رؤيتنا الشاملة:

تعزيز النمو والازدهار المستقبلي في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر برنامج مدني للطاقة النووية الآمنة والموثوقة والصديقة للبيئة .

قيادة مستقبل الطاقة في الإمارات العربية المتحدة

قامت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، والهيئة الاتحادية للرقابة النووية بتطوير برنامج متفرد للمنح الدراسية لإتاحة فرصة غير مسبوقة أمام مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في مجال من المتوقع أن يصبح الركيزة الأساسية في قطاع إمدادات الطاقة في الإمارات العربية المتحدة على مدى عقود قادمة.

لمزيد من المعلومات حول برنامج الإمارات للمنح الدراسية في الطاقة النووية، ومتطلبات الالتحاق وطريقة تقديم الطلبات، يرجى الاطلاع على الصفحات التالية:

على كل طالب التأكد من التسجيل عبر الإنترنت (رابط جامعة خليفة)، واستكمال جميع الإمتحانات والمقابلات والتقييمات المطلوبة وذلك ليكون مؤهلاً للالتحاق ببرنامج المنح الدراسية.

مسرد :
الطاقة النووية

الطاقة التي تتحرر أثناء التفاعل النووي. ويؤدي انشطار الذرات (الانشطار)، ودمج الذرات (الاندماج) إلى إطلاق الطاقة النووية. تستخدم محطات الطاقة النووية اليوم تفاعل الانشطار لتوليد الطاقة، مما يسمح لها بتوليد الطاقة الكهربائية على نطاق واسع.
مسرد :
الهيئة الاتحادية للرقابة النووية

هيئة اتحادية مستقلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تضطلع بتنظيم برنامج الطاقة النووية في الدولة. وتتمثل مهمتها في حماية العمال، والسكان، والبيئة. وهي تضع الضمانات المناسبة وتراقب محطات الطاقة النووية.
.(JavaScript must be enabled to view this email address) :لجميع الاستفسارات الاعلامية يرجى التواصل على