برنامج التدريب الصيفي في كوريا الجنوبية

تقدّم مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بالتعاون مع الشركة الكورية للخدمات وهندسة المحطات (KPS) والشركة الكورية للطاقة المائية والنووية (KHNP) برنامج التدريب الصيفي في كوريا الجنوبية لطلاب الصف الحادي عشر من معهد التكنولوجيا التطبيقية (IAT) والمدرسة الثانوية الفنية (STS).

يمتد البرنامج أسبوعين ويهدف إلى تعريف الطلاب بالفرص المميزة الي ستتوفر في قطاع الطاقة النووية وتشجيعهم للانضمام إلى مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والمنح الدراسية الخاصة بها بعد تخرجهم من الثانوية العامة.

ويقدّم البرنامج للطلاب معارف نظرية وتدريبات عملية عن الطاقة النووية وعمليات محطات الطاقة النووية وصيانتها لإثراء معلوماتهم عن صناعة الطاقة النووية. إضافةً إلى ذلك، فإن السفر إلى كوريا الجنوبية يمنح الطلاب فرصة التعرف على عادات المجتمع الكوري وتقاليدهم وزيارة أشهر المعالم الكورية.

إن برنامج التدريب الصيفي هو مبادرة فريدة من المؤسسة لتشجيع الطلاب على تحديد آمالهم المستقبلية واختيار مسارهم الوظيفي وتحفيزهم ليصبحوا روّاد مستقبل الطاقة في الدولة وليساهموا في إنجاح برنامج الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مسرد :
الطاقة النووية

الطاقة التي تتحرر أثناء التفاعل النووي. ويؤدي انشطار الذرات (الانشطار)، ودمج الذرات (الاندماج) إلى إطلاق الطاقة النووية. تستخدم محطات الطاقة النووية اليوم تفاعل الانشطار لتوليد الطاقة، مما يسمح لها بتوليد الطاقة الكهربائية على نطاق واسع.
.(JavaScript must be enabled to view this email address) :لجميع الاستفسارات الاعلامية يرجى التواصل على