الدبلوم العالي في تكنولوجيا الطاقة النووية

اغتنم الفرصة! فالتسجيل مفتوح الآن لمنحة الدبلوم العالي في تكنولوجيا الطاقة النووية وستبدأ الدراسة في سبتمبر 2014

في إطار اهتمامنا بخريجي المدارس الثانوية من القسم العلمي الراغبين بالحصول على منح دراسية في مجالات التقنيات الحديثة، تقدم مؤسسة الإمارات للطاقة النووية منحة دراسية بالشراكة مع معهد أبوظبي بوليتكنيك للحصول على شهادة الدبلوم العالي في تكنولوجيا الطاقة النووية وهو برنامج تدريبي تقني يزود الطلاب بالخبرة الضرورية لتشغيل محطات الطاقة النووية.

يوازن البرنامج الذي يستمر على مدى ثلاث سنوات بين التدريب العملي والدروس النظرية لإعداد روّاد الطاقة في مجال الطاقة النووية. وفي هذا البرنامج، سيُنقل الطلاب في السنة الثانية إلى كوريا الجنوبية لاكتساب الخبرة العملية في المحطات النووية ذات المستوى العالمي. أما في السنة الثالثة، سيتمكن الطلاب من اختيار التخصص الذي يرغبون به من بين التخصصات التالية: مُشغل مفاعلات نووية، أو تقنيّ التحكم والأجهزة، أو تقنيّ كيميائي، أو تقنيّ كهربائي، أو تقنيّ الحماية من الإشعاع. وسيحصل الطلاب في نهاية البرنامج على شهادة دبلوم إضافةً إلى شهادة الكفاءة الوظيفية. سينضمّ الخريجون بعد إنهاء دراستهم إلى فريق عمل مؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

 

 

للتسجيل اضغط هنا

 


الامتيازات والمكافآت:

  • تغطية تكاليف الدراسة
  • رواتب شهرية مغرية ومكافآت فصلية حسب الأداء الأكاديمي
  • ضمان الوظيفة بعد التخرج مع توفير مسار وظيفي مميز
  • برامج تدريبية مستمرة خلال فترة التوظيف لتحقيق التطوير الوظيفي

معايير القبول في برنامج الدبلوم العالي في تكنولوجيا الطاقة النووية:

  • أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات وألا يتجاوز العمر 22 عاماً
  • أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي بنسبة لا تقل عن 70 ٪ في دولة الإمارات
  • سيتم اختبار الكفاءة في اللغة الانجليزية، ويشترط الحصول على درجة 5 أو أعلى في امتحان IELTS أو ما يعادلها من اختبارات (في حال الحصول على درجة أدنى، سيتم تسجيل الطلاب لدراسة اللغة الإنجليزية)
  • يجب على المتقدّم أن يجتاز مقابلة القبول بنجاح

مسرد :
الطاقة النووية

الطاقة التي تتحرر أثناء التفاعل النووي. ويؤدي انشطار الذرات (الانشطار)، ودمج الذرات (الاندماج) إلى إطلاق الطاقة النووية. تستخدم محطات الطاقة النووية اليوم تفاعل الانشطار لتوليد الطاقة، مما يسمح لها بتوليد الطاقة الكهربائية على نطاق واسع.
.(JavaScript must be enabled to view this email address) :لجميع الاستفسارات الاعلامية يرجى التواصل على