المقاول الرئيسي

منحت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في عام 2009 عقد المقاول الرئيسي في برنامج الإمارات العربية المتحدة للطاقة النووية السلمية للشركة الكورية للطاقة الكهربائية (كيبكو)، وهي شركة رائدة عالمياً في مجالات سلامة وفعالية وموثوقية محطات الطاقة النووية

تعتبر كيبكو ثالث أكبر شركة للطاقة النووية في العالم، وتعد شركة رائدة من حيث مستويات السلامة والكفاءة وفعالية المحطات النووية وذلك وفقاً لتقييم الاتحاد الدولي لمشغلي الطاقة النووية، كما تحرز حالياً أعلى الدرجات على مؤشرات برنامج الأداء الذي يعتمده الاتحاد.

تم اختيار كيبكو بعد عملية تقييم صارمة استمرت لمدة عام  قامت بها لجنة مؤلفة من 75 عضواً من أبرز الخبراء.

سيقوم  تحالف كيبكو بتصميم وبناء والمساعدة على تشغيل أربع محطات للطاقة النووية  بقدرة 1400 ميغاواط  لكل محطة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتوقع أن يبدأ تشغيل المحطة الأولى في عام  2017. ومن المقرر إنجاز والبدء بتشغيل المحطات الثلاث الأخرى بحلول عام 2020.

يتضمن العقد البالغ قيمته 20 مليار دولار أمريكي، تنظيم برامج تدريبية مكثفة، وبرامج تنمية الموارد البشرية، وبرامج تعليمية، حيث عمل دولة الإمارات العربية المتحدة على بناء القدرات البشرية اللازمة لتأسيس صناعة مزدهرة للطاقة النووية.

 

مسرد :
الطاقة النووية

الطاقة التي تتحرر أثناء التفاعل النووي. ويؤدي انشطار الذرات (الانشطار)، ودمج الذرات (الاندماج) إلى إطلاق الطاقة النووية. تستخدم محطات الطاقة النووية اليوم تفاعل الانشطار لتوليد الطاقة، مما يسمح لها بتوليد الطاقة الكهربائية على نطاق واسع.
.(JavaScript must be enabled to view this email address) :لجميع الاستفسارات الاعلامية يرجى التواصل على