عمليات التميز

قامت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بإنشاء برنامج صارم لضمان الجودة، كجزء من التزامها بالحفاظ على السلامة، وذلك لضمان تصميم المحطات الأولى للطاقة النووية في الإمارات العربية المتحدة وإنشاءها واختبارها وتشغيلها وفقاً لأفضل المعايير في المجال والقوانين والمعايير السائدة واللوائح التنظيمية ومتطلبات الترخيص.

ويتمثل الهدف من برنامج ضمان الجودة في التأكد من تحقيق الأولوية القصوى لدى مؤسسة الإمارات للطاقة النووية - وهي سلامة المجتمع الإماراتي والموظفين والبيئة والمحطات المستقبلية – في جميع الأوقات.

ويتم تطبيق برنامج ضمان الجودة لدينا على جميع نواحي العمل، كما أننا نجري جلسات تدريب وتقييمات وفحوصات منتظمة لضمان الوفاء بأعلى المعايير والتحسين المستمر. وجدير بالاهتمام، أن برنامج ضمان الجودة لدينا لا يسري على مؤسسة الإمارات للطاقة النووية فحسب، بل على جميع المقاولين والمقاولين من الباطن المشتركين في البرنامج – سلسلة التوريد بالكامل.

ويتم توثيق برنامج ضمان الجودة في دليل ضمان الجودة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، والذي يوضح المتطلبات والمسؤوليات المتعلقة بجميع الأنشطة التي يتم تنفيذها بواسطة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية أو بالنيابة عنها، بما في ذلك الإشراف على المقاول الرئيسي، مؤسسة كوريا للطاقة الكهربائية، والمقاولين من الباطن والمورِّدين. ويغطي الدليل جميع الأنشطة بداية من تحديد الموقع والتصميم والهندسة والشراء والإنشاء، وحتى الاختبار والتشغيل وإدارة النفايات وإيقاف التشغيل.

ويسري برنامج ضمان الجودة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية على المعدات والهياكل والمكونات والأنظمة المتعلقة بالسلامة النووية وتلك التي لا تتعلق بالسلامة النووية. كما يسري البرنامج أيضاً على المعدات والأنشطة الأخرى التي قد لا تكون مرتبطة بالسلامة بصورة مباشرة، لكنها تدعم إجراء عمليات المحطة بأمان، أو أي متطلبات أخرى قد تكون الهيئة الرقابية الوطنية، وهي الهيئة الاتحادية للرقابة النووية قامت بتحديدها للبرنامج.

وبتوسيع نطاق برنامج ضمان الجودة لدينا ليشمل جميع أنشطتنا، فإننا نهدف إلى تحقيق أعلى المعايير في السلامة والجودة والإتاحة والموثوقية.

ونحن نعتقد، كما تنص فلسفة السلامة لدينا، بأن الجميع مسؤولون عن الجودة، وهذا هو المنهج الذي سيدفع عجلة التحسين المستمر في كل ما نقوم به.

مسرد :
التحسين المستمر

يقوم قطاع الطاقة النووية بإجراء تحسينات على نحو مستمر على الأنظمة، والتقنيات، والإجراءات. ويؤدي هذا النهج إلى تحسين قطاع الطاقة النووية من حيث الأمان، والسلامة، والكفاءة.
مسرد :
الهيئة الاتحادية للرقابة النووية

هيئة اتحادية مستقلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تضطلع بتنظيم برنامج الطاقة النووية في الدولة. وتتمثل مهمتها في حماية العمال، والسكان، والبيئة. وهي تضع الضمانات المناسبة وتراقب محطات الطاقة النووية.
.(JavaScript must be enabled to view this email address) :لجميع الاستفسارات الاعلامية يرجى التواصل على