نبذة عن محطاتنا النووية

تتكون أولى محطات الطاقة النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة من “مفاعلات الطاقة النووية المتقدمة 1400، والتي تستخدم تكنولوجيا مثبتة  تلبي أعلى المعايير الدولية للسلامة والأداء والأثر البيئي.

تم تطوير تصميم المفاعل النووي المتقدم 1400  من قبل شركات الطاقة النووية الكورية بقيادة كيبكو على مدى 10 أعوام، وهي مرخصة من قبل المؤسسة الكورية للسلامة النووية، وهي الهيئة المخولة لتنظيم القطاع النووي في كوريا. ويعتمد التصميم على نظام “80+ التصميم”، والذي سبق أن اعتمدته مفوضية الرقابة النووية في الولايات المتحدة الأمريكية.


يتم حالياً بناء 4 وحدات من مفاعل الطاقة النووية ا المتقدم 1400  في كوريا الجنوبية، ومن المتوقع أن يتم ربط أوّلها بشبكة الكهرباء عام 2013. وستكون هذه الوحدات  بمثابة «محطات مرجعيّة» لدولة الإمارات العربية المتحدة

وسيتم تكييف المحطات النووية الإماراتية بما يناسب الظروف المناخية في الإمارات العربية المتحدة، وأية متطلبات خاصة صادرة عن الهيئة الاتحادية للرقابة النووية المكلفة  بالإشراف  على معايير السلامة النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

image

 

مسرد :
الطاقة النووية

الطاقة التي تتحرر أثناء التفاعل النووي. ويؤدي انشطار الذرات (الانشطار)، ودمج الذرات (الاندماج) إلى إطلاق الطاقة النووية. تستخدم محطات الطاقة النووية اليوم تفاعل الانشطار لتوليد الطاقة، مما يسمح لها بتوليد الطاقة الكهربائية على نطاق واسع.
مسرد :
المفاعل النووي

هو الجزء من محطة الطاقة النووية الذي يحدث فيه تفاعل الانشطار وتوليد الحرارة.
.(JavaScript must be enabled to view this email address) :لجميع الاستفسارات الاعلامية يرجى التواصل على