ثقافة السلامة

إن السلامة هي أكثر بكثير من مجرد أولوية لقطاع الطاقة النووية العالمية. إنها تتمثل في كل تفصيل بسيط من تفاصيل عملنا، وهي أسلوب حياة. ومن خلال منهج متميز يتفوق على أي قطاع آخر في العالم، تعتبر السلامة ثقافتنا، وتحدد كل ما نقوم به.

تمكنت الصناعة النووية العالمية من تحقيق سجل استثنائي في مجال السلامة، حيث أن القطاعات الأخرى الآن تعتبر القطاع النووي معياراً لأفضل الممارسات التي تضمن السلامة.

نحن في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية  نعمل على تطوير ثقافة السلامة، وهذا يعني أنها أولويتنا، وقبل أي شيء آخر، هي ضمان سلامة المجتمع الإماراتي، وسلامة موظفينا وبيئتنا. السلامة  تأتي أولاً على الدوام.

كما نشجع موظفينا على الإبلاغ عن أي مخاوف تتعلق بالسلامة، وعلى تحديد مجالات التحسين، ونخول أي موظف  في المؤسسة  بإصدار أمر بوقف العمل في حال الاشتباه بأن وضع العمل غير آمن.

يسهم هذا التوجه في تعزيز ثقافة التطوير المستمر، وتحقيق التميز من خلال خلق بيئة عمل تدرك أهمية السلامة والمحافظة على هذه البيئة.

يشارك موظفونا في برامج التدريب الدورية لضمان السلامة، ونحن نتوقع منهم تحقيق أعلى معايير السلامة واعتماد أفضل الممارسات في مجال عملهم اليومي.

ونعتقد أن هذا النهج الصارم في مجال السلامة سوف يساعدنا على تقديم برنامج للطاقة النووية يكرس معايير جديدة في هذا القطاع.

لمزيد من المعلومات حول ثقافة السلامة النووية يرجى زيارة الروابط التالية :

معهد عمليات الطاقة النووية
الاتحاد الدولي لمشغلي الطاقة النووية
معايير السلامة والأمن النووي في الوكالة الدولية للطاقة الذرية
ثقافة السلامة في هيئة الرقابة النووية الأمريكية

الصحة والسلامة والبيئة والاستدامة

توضح سياسة الصحة والسلامة والبيئة والاستدامة للمؤسسة التزامها بتنفيذ عملها بصورة مستدامة والتحكم بفعاليّة بمخاطر الصحة والسلامة والبيئة في جميع مراحل عمل محطة الطاقة النووية.


ملخص تحليل الأسباب الجذرية والدروس المستفادة من حادثة الرافعة – 12 مايو 2016

بيان موجز عن حادثة غرفة التوربينات في المحطة الرابعة

مسرد :
الطاقة النووية

الطاقة التي تتحرر أثناء التفاعل النووي. ويؤدي انشطار الذرات (الانشطار)، ودمج الذرات (الاندماج) إلى إطلاق الطاقة النووية. تستخدم محطات الطاقة النووية اليوم تفاعل الانشطار لتوليد الطاقة، مما يسمح لها بتوليد الطاقة الكهربائية على نطاق واسع.
مسرد :
ثقافة السلامة

وفقاً لتعريف الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فإن "ثقافة السلامة هي مجموعة الخصائص والمواقف لدى المؤسسات والأفراد والتي تنص على أن شؤون السلامة في محطات الطاقة النووية، وباعتبارها أولوية عليا، تلقى الاهتمام الذي يتوافق مع أهميتها القصوى."
.(JavaScript must be enabled to view this email address) :لجميع الاستفسارات الاعلامية يرجى التواصل على