مجلس الإدارة

معالي خلدون خليفة المبارك، رئيس مجلس الإدارة

يشغل معالي خلدون خليفة المبارك منصب رئيس مجلس إدارة جهاز الشؤون التنفيذية، الذي يقدم المشورة بشأن السياسات الإستراتيجية إلى رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وهو عضو في المجلس التنفيذي أيضاً. كما يتولى منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مبادلة للتنمية، ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، وهيئة أبوظبي للمنطقة الإعلامية، وشركة الإمارات للألمنيوم (إيمال). وهو أيضا نائب رئيس مجلس التخطيط العمراني، وعضو مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي.

يحمل معاليه شهادة في الاقتصاد والتمويل من جامعة تافتس في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، نائب رئيس مجلس الإدارة

معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي تتقلد حاليا منصب وزيرة التنمية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة، في عام 2008 تم تعيين الشيخة لبنى كوزيرة للتجارة الخارجية لتكون أول امرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة تتقلد منصباً وزارياً.

وبالإضافة إلى دورها الحالي، تشغل الشيخة لبنى عضوية مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، وكلية دبي للإدارة الحكومية، كما ترأست مؤسسة “تجاري” التي أشرفت عليها لتصبح السوق الأولى للأعمال بين الشركات في الأسواق الناشئة، وذلك خلال توليها منصب الرئيس التنفيذي. ومعالي الشيخة لبنى أيضاً عضو في مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، ومجلس أمناء الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة، ومجلس أمناء مؤسسة ” ثاندر بيرد”، والكلية الأمريكية للإدارة الدولية في فينيكس بولاية أريزونا.

 

محمد عبد الله بن ساحوه السويدي، عضو

يشغل سعادة السويدي منصب مدير دائرة الغاز بشركة بترول أبوظبي الوطنية - أدنوك

بالإضافة لتوليه  منصب رئيس مجلس إدارة شركة أدنوك ليندى للغازات الصناعية المحدودة (الإكسير)، وهو عضو مجلس إدارة شركة أبوظبي لتطوير الغاز المحدودة (الحصن)، وشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة (بروج)، وشركة صناعات الأسمدة بالرويس (فرتيل). بالاضافه إلى ذلك، فأنه عضو مجلس الإدارة في الهيئات الحكومية التالية: مجلس التنظيم والرقابة وصندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة.

 

ديفيد سكوت، عضو

يشغل السيد سكوت، الذي يعد خبيراً بارزاً في مجال الطاقة ومتحدثاً رئيسياً في أمور السياسة العامة للطاقة وتقنيات توليد الطاقة المقارنة، منصب المدير التنفيذي لوحدة الشؤون الاقتصادية والطاقة بجهاز الشؤون التنفيذية التابع لحكومة أبوظبي، حيث يقدم المشورة في مجال السياسات الاستراتيجية بشأن الاقتصاد والطاقة إلى رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

شغل السيد سكوت سابقاً منصب نائب الرئيس الإقليمي في شركة أوكسيدنتال بتروليوم، إحدى الشركات الأمريكية البارزة في قطاع النفط والغاز ووردت ضمن لائحة “فورتشن 500” للشركات الأكثر تحقيقاً للأرباح. كما عمل في البيت الأبيض مديراً لمجلس الأمن القومي الأميركي لشؤون شبه الجزيرة العربية وشمال أفريقيا.

 

عويضة مرشد علي مرشد المرر

الرئيس التنفيذي بالإنابة شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة”

يشغل سعادة المهندس عويضة مرشد علي مرشد المرر منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة”. عمل سعادة المرّر وهو مهندس مدني في شركة بترول أبوظبي الوطني (أدنوك) لأكثر من 15 عاماً، وشغل فيها عدداً من المناصب العليا وكان مسؤولاً مباشراً عن تسليم عدد من المشاريع. وأدار في مناصب سابقة أكثر من 500 موظف في عدد من المشاريع المدنية والبحرية ووظائف الدعم.
يحمل المرّر خبرة واسعة في الهندسة المدنية والتي كانت لها قيمة كبيرة لشركة مطارات أبوظبي في خططها لتطوير مجمع المطار الرئيسي الجديد. 
ترقى سعادة المرّر في العام 2011 الى مدير الخدمات المشتركة مقدماً تقاريره الى المدير العام، وكانت أقسام المشاريع المدنية ومشاريع السفن والمشتريات ونظم المعلومات والتكنولوجيا وميناء حوض البترول والتنسيق والتخطيط تحت إشرافه المباشر. إن مسؤوليات سعادة المرّر الهامة في شركة أدنوك، إضافة قيادته وخبراته ومهاراته الإدارية، تجعل منه ذات قيمة كبيرة الى فريق “مساندة” في منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة.
يحمل سعادة المرّر شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة أريزونا في ولاية توسون في الولاية المتحدة الأمريكية، وهو عضو في جمعية المهندسين في الإمارات العربية المتحدة ومعهد الخرسانة الأمريكي.

 

سعيد فاضل المزروعي

الرئيس التنفيذي لعمليات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في دولة الإمارات

يشغل سعيد فاضل المزروعي منصب الرئيس والرئيس التنفيذي لعمليات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في دولة الإمارات منذ العام 2010. وتحت إدارته تم انجاز المرحلة الأولى من المشروع العملاق ووصل إلى طاقته الإنتاجية القصوى وفقاً للجدول الزمني المحدد، وضمن الميزانية المحددة. ويقود حالياً عملية تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع مصهر الطويلة، والذي سيصبح واحداً من أكبر المواقع المنفردة لصهر الألمنيوم في العالم بنهاية عام 2014.
وقبل توليه منصبه الحالي شغل المزروعي منصب عضو لجنة المناقصات والاستشارات التقنية في الشركة منذ انطلاق المشروع في العام 2007 كما تولى في الوقت نفسه منصب نائب الرئيس للعمليات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة في شركة دولفين للطاقة.
قبل ذلك، انضم المزروعي في فبراير 2001 لمجموعة ’أوفست الإمارات‘ شاغلا منصب مدير المشاريع أثناء تأسيس مشروع دولفين للغاز. ثم تم تعيينه بعد ذلك في منصب مدير المشاريع المسؤول عن دراسات التصاميم الهندسية الأولية. وتسلم بعدها موقع نائب الرئيس المساعد لشؤون التصاميم والأعمال الهندسية التأسيسية في المشروع، والتي شملت تقييم الاحتياطيات، وبرامج التنقيب، وتصميم منصات الإنتاج البحري، ومد خطوط الأنابيب البحرية وأنابيب التصدير، وأعمال منشآت الإنتاج البرية.
سعيد فاضل المزروعي حائز على شهادة بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة ’غونزاغا في سبوكين‘ في ولاية واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل مؤخراً على درجة الماجستير في إدارة وهندسة الغاز من جامعة ’سالفورد‘ في المملكة المتحدة.

 

محمد حمدان الفلاحي

مدير أول مشاريع مكتب رئيس مجلس الإدارة، المجلس التنفيذي

يشغل محمد الفلاحي منصب مدير أول مشاريع  في المجلس التنفيذي أحدى كيانات حكومة أبو ظبي، كما يعد عضو في معهد المدققين الداخليين وكذلك عضو في معهد المحللين الماليين.

وقبل التحاقه بالمجلس التنفيذي شغل الفلاحي منصب مدير التدقيق الداخلي المالي في تكرير ، احدى شركات مجموعة أدنوك . وحصل الفلاحي على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة نورث كارولينا في شارلوت. ويحمل معه خبرة 10 اعوام في مجال التدقيق الداخلي والخارجي عبر مختلف القطاعات.

ويعمل الفلاحي حالياً في مكتب رئيس مجلس إدارة المجلس التنفيذي وهو مسؤول عن تدقيق المشاريع التي تنفذها حكومة أبوظبي.

 
.(JavaScript must be enabled to view this email address) :لجميع الاستفسارات الاعلامية يرجى التواصل على