مجلس الإدارة

معالي خلدون خليفة المبارك، رئيس مجلس الإدارة

يشغل معالي خلدون خليفة المبارك منصب رئيس مجلس إدارة جهاز الشؤون التنفيذية، الذي يقدم المشورة بشأن السياسات الإستراتيجية إلى رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وهو عضو في المجلس التنفيذي أيضاً. كما يتولى منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مبادلة للتنمية، ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، وهيئة أبوظبي للمنطقة الإعلامية، وشركة الإمارات للألمنيوم (إيمال). وهو أيضا نائب رئيس مجلس التخطيط العمراني، وعضو مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي.

يحمل معاليه شهادة في الاقتصاد والتمويل من جامعة تافتس في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، نائب رئيس مجلس الإدارة

معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي تتقلد حاليا منصب وزيرة التنمية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة، في عام 2008 تم تعيين الشيخة لبنى كوزيرة للتجارة الخارجية لتكون أول امرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة تتقلد منصباً وزارياً.

وبالإضافة إلى دورها الحالي، تشغل الشيخة لبنى عضوية مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، وكلية دبي للإدارة الحكومية، كما ترأست مؤسسة “تجاري” التي أشرفت عليها لتصبح السوق الأولى للأعمال بين الشركات في الأسواق الناشئة، وذلك خلال توليها منصب الرئيس التنفيذي. ومعالي الشيخة لبنى أيضاً عضو في مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، ومجلس أمناء الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة، ومجلس أمناء مؤسسة ” ثاندر بيرد”، والكلية الأمريكية للإدارة الدولية في فينيكس بولاية أريزونا.

 

جاسم محمد بوعتابة الزعابي، عضو

يشغل الزعابي منصب المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والرئيس التنفيذي لشركة الياه سات، شركة الاتصالات الفضائية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وأول شركة تقدم خدمات الاتصالات الفضائية متعددة الأغراض (التجارية والحكومية) في المنطقة.

كما يتولى السيد الزعابي منصب رئيس مجلس إدارة شركة إنجازات، وعضو مجلس الإدارة في شركات دو، ومؤسسة اتصالات نيجيريا، وشركة أبوظبي لبناء السفن، وشركة مرافئ أبوظبي، وشركة استثمار التكنولوجيا المتطورة (أتيك)

يحمل الزعابي شهادة الماجستير من كلية لندن للأعمال.

 

محمد عبد الله بن ساحوه السويدي، عضو

يشغل سعادة السويدي منصب مدير دائرة الغاز بشركة بترول أبوظبي الوطنية - أدنوك

بالإضافة لتوليه  منصب رئيس مجلس إدارة شركة أدنوك ليندى للغازات الصناعية المحدودة (الإكسير)، وهو عضو مجلس إدارة شركة أبوظبي لتطوير الغاز المحدودة (الحصن)، وشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة (بروج)، وشركة صناعات الأسمدة بالرويس (فرتيل). بالاضافه إلى ذلك، فأنه عضو مجلس الإدارة في الهيئات الحكومية التالية: مجلس التنظيم والرقابة وصندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة.

 

ديفيد سكوت، عضو

يشغل السيد سكوت، الذي يعد خبيراً بارزاً في مجال الطاقة ومتحدثاً رئيسياً في أمور السياسة العامة للطاقة وتقنيات توليد الطاقة المقارنة، منصب المدير التنفيذي لوحدة الشؤون الاقتصادية والطاقة بجهاز الشؤون التنفيذية التابع لحكومة أبوظبي، حيث يقدم المشورة في مجال السياسات الاستراتيجية بشأن الاقتصاد والطاقة إلى رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

شغل السيد سكوت سابقاً منصب نائب الرئيس الإقليمي في شركة أوكسيدنتال بتروليوم، إحدى الشركات الأمريكية البارزة في قطاع النفط والغاز ووردت ضمن لائحة “فورتشن 500” للشركات الأكثر تحقيقاً للأرباح. كما عمل في البيت الأبيض مديراً لمجلس الأمن القومي الأميركي لشؤون شبه الجزيرة العربية وشمال أفريقيا.

 
.(JavaScript must be enabled to view this email address) :لجميع الاستفسارات الاعلامية يرجى التواصل على