القسم الأول- من نحن

تعمل مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على توفير طاقة نووية آمنة وصديقة للبيئة وفعالة اقتصادياً لدولة الإمارات العربية المتحدة – وهي الطاقة اللازمة لدعم أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يزداد الطلب على الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة بمعدل سنوي قدره 9 بالمائة – أي ما يعادل ثلاثة أضعاف المتوسط العالمي. ويعد توفير مصدر موثوق للطاقة الكهربائية أمراً في غاية الأهمية للنمو المستقبلي في الدولة.

تأخذ مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على عاتقها هذا التحدي، وتعمل على تحقيق هدف يتمثل في توفير الكهرباء لشبكة الإمارات العربية المتحدة في عام 2017. ومن المتوقع أن تشكل الطاقة النووية مصدراً لربع احتياجات الدولة من الكهرباء بحلول عام 2020.

تأتي السلامة التي نوليها الأولوية القصوى في مقدمة هذا الالتزام، حيث لا شيء أكثر أهمية من سلامة موظفينا ومجتمعاتنا وبيئتنا المحلية.

مسرد :
الطاقة النووية

الطاقة التي تتحرر أثناء التفاعل النووي. ويؤدي انشطار الذرات (الانشطار)، ودمج الذرات (الاندماج) إلى إطلاق الطاقة النووية. تستخدم محطات الطاقة النووية اليوم تفاعل الانشطار لتوليد الطاقة، مما يسمح لها بتوليد الطاقة الكهربائية على نطاق واسع.
.(JavaScript must be enabled to view this email address) :لجميع الاستفسارات الاعلامية يرجى التواصل على